نصائح عامة للتخسيس السريع و انقاص الوزن


1-الأهتمام بشرب الماء وحمله معك أينما ذهبت وأخذ منه رشفة حتي ولو كنت غير عطشان و التقليل من المشروبات الغازية والعصائر .
2-أعمل علي تلوين طبق طعامك حيث كلما زادت الألوان في الوجبة كلما كانت صحية أضف الخيار والطماطم والجزر والكرنب الملون إلي طبق السلطة الخاص بك.
3-الأمتناع عن الوجبات السريعة التي تمتلأ بالدهون الغير مشبعة والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي وفي وقت سريع.
4-التوقف عن شرب المشروبات الغازية المحتوية علي سعرات حرارية كثيرة وذلك بدون أستفادة غذائية حيث أنها لاتحتوي علي أي قيمة غذائية وتحتوي علي كميات سكر عالية قد يصعب علي الجسم التعامل معها وتتحول إلي دهون.
5-لابد من ممارسة بعض التمرينات الخفيفة مع نظامك الغذائي مثل :- المشي والجري والهرولة وبعض التمارين المنزلية. ((تمارين انقاص الوزن))
6-لا تلجأ إلي أن تجوع نفسك ذلك لن يفيدك في حرق الدهون بل علي العكس أن عملية تجويع نفسك خطيرة جدا وغير صحية بالمرة.
7-لاتحرم نفسك بحجة أنك تريد أن تحرق الدهون وتنقص وزنك ولكن هذا ليس معناه أنك تأكل ماتشاء حين ترغب و بكميات كبيرة ولكن الأفضل هو تناول طبق صغير مما تشتهيه نفسك كل فترة.
8-تناول طعام ببطئ وأعطي لنفسك 20 دقيقة حتي تشعر بالشبع بعد الاكل حيث ان المعدة تحتاج إلي فتره كي تشعر بالشبع.
9-لاتلجأ كل يوم إلي الميزان كي تري فائدة ماقمت به فوزنك قد يكون متقلب ينصح باستخدام الميزان مرة كل أسبوعين لتري كم خسرت من وزنك.
10-تحديد هدفك ووزنك الذي تريد أن تصل إليه ودائما تذكر نفسك به ولاتتخلي عنه أبدا و ذلك سيدفعك في كل مرة إلي التقدم في نقصان الوزن والتقريب إلي تحقيق هدفك وحلمك بجسم مثالي.
معتقدات خاطئة حول انقاص الوزن و التخسيس
-من المعتقدات الخاطئة في ذهن الكثير عن التخسيس هو شرب الماء الساخن أو الدافئ علي الريق قبل الأفطار لإنقاص الوزن حيث أن الصحيح هو شرب الماء البارد الذي يبذل الجسم الطاقة كي يجعله يصل إلي درجة حرارة الجسم الداخلية وهي 37 درجة مئوية الشئ الذي يسبب فقدان للدهون علي هيئة طاقة تستخدم في رفع درجة حرارة هذا الماء البارد .
-و أيضا من المعتقدات الخاطئة حول انقاص الوزن هي الساونا والصحيح أن الساونا هي طريقة لتخلص الجسم من الماء الزائد والأملاح علي هيئة عرق ليس فقدان للدهون المتراكمة.
-من الشائع أيضا للتخسيس هو أضافة خل التفاح الي السلطة كي يساعد على حرق الدهون ولكن الأكثار منه او تناوله بالملعقة يسبب قرح معدية.
-من تلك المعتقدات الخاطئة حول انقاص الوزن هو اللجوء إلي الرجيم دون أشراف الطبيب المختص خاصة في بعض الأحوال المرضية والواجب أشراف الطبيب علي ذلك النظام الغذائي الذي يختلف من شخص إلي شخص علي حسب أحتياجات كل جسم من العناصر الغذائية و عمر كل شخص.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.