9 نصائح ذهبية لخسارة الوزن بسرعة



1. الكف عن تناول الكحوليات :
الكحوليات بغض النظر عن نوعها من شأنه أن يضيف إلى وزنك الكثير ، قد تبدو وكأنها شئ صغير ، لكنها تضيف الكثير لجسمك ، اذا كنت تقلع عن الكحوليات بشكل منتظم فسترى النتائج في غضون أسبوعين.

2. تناول الفاكهة مرتين في اليوم :
تناول الفاكهة مرتين بإنتظام يوميا تبقي بطنك ممتلئا وتبقيك بعيدا عن تناول الطعام غير المرغوب فيه، و الفواكه غنية بالألياف، وسوف تكون جيدة لجسمك.

3. أخذ قسط كاف من النوم :
إكمال حصتك اليومية من النوم يساعد جسمك على الراحة وانتظام التمثيل الغذائى وعدم التوتر الذى يدفعك لتناول السكريات بكثرة .

4 . تصور نفسك رشيقا :
إن لعبة العقل تقضى بأن ترى نفسك رشيقا ، وبالتالى سيسعى جسمك أن يصل للصورة التى رسمها عقلك .

5.احرصي على شرب الماء الدافئ:
الكثيرون يفضلون الماء البارد على الماء الدافئ، ولكن الأبحاث العلمية أثبتت أن الماء الدافئ يمنح الشعور بالشبع بشكل أسرع من الماء البارد، ولهذا فاحرص على شرب الماء الدافئ، وإن كان طعمه لا يروق لك، فبإمكانك أن تضف إليه كيس أعشاب، لتغيير طعمه.

6. ارتدي الملابس الضيقة أثناء تناول الطعام:
أشارت دراسات علمية أجريت مؤخرًا أن ارتداء الملابس الواسعة في المنزل يتسبب في فتح الشهية، ويدفع إلى الإكثار من تناول الطعام والوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية، على عكس الحال مع ارتداء الملابس الضيقة، ولهذا، فإنه على من يرغب في إنقاص وزنه أن يحرص على ارتداء الملابس الضيقة في المنزل.

7.قللي من مشاهدة التليفزيون:
فمشاهدة التليفزيون تسرع من حرق السعرات الحرارية، ما يجعلك تشعر بالجوع بشكل أسرع.


8.احرصي على تناول “البكتريا”:
المعروف أن البكتيريا تلعب دورًا كبيرًا في عملية الأيض، وتؤثر على الشهية، والبعض يكثر من تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك (المعروفة بـالبكتيريا) على اعتبار أنها قادرة على إنقاص الوزن، دون خفض السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة الأخرى، ولكن التوازن في كمية السعرات الحرارية في الأطعمة الأخرى ضروري مهما كان الإكثار في تناول البكتيريا، حيث أنه لايوجد الكثير من الأبحاث التي تجزم بأن البكتريا وحدها كافية لإنقاص الوزن في ظل تناول أطعمة أخرى غنية بالسعرات الحرارية المرتفعة.

9. أضيفي التوابل الحارة إلى طعامك:
أثبتت الدراسات أن إضافة التوابل الحارة، وخاصة الفلفل، إلى الأطعمة يزيد معدل الأيض، أو التمثيل الغذائي، ويبطئ من نمو الخلايا الدهنية.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.