10 نصائح لزيادة الوزن بسرعة


1- زبدة الفول السوداني :
زبدة الفول السوداني الطبيعية معبأة مع البروتين والدهون، مما يجعلها الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يحاولون زيادة الوزن بطريقة صحية. تحتوي الملعقة الواحدة على حوالي 100 سعرة حرارية و4 غرامات من البروتين. زبدة الفول السوداني غنية بحمض الفوليك والمغنيسيوم وفيتامين E، وفيتامين B3. يمكنك التمتع بزبدة الفول السوداني مختلطة مع دقيق الشوفان، على شريحة من خبز الحبوب الكاملة. اختاري أي نوع من زبدة الفول السوداني، لا تحتوي على السكر وغيرها من المكونات المضافة.

2- الحليب كامل الدسم :
لإكتساب الوزن بدلا من شرب الحليب الخالي من الدسم استبدليه بالحليب كامل الدسم.  الحليب الخالي من الدسم يحتوي فقط على 60 سعرة حرارية كما يترك الدهون. و الحليب كامل الدسم يحتوي على  نسبة عالية من فيتامين D و A. قومي بشرب الحليب كامل الدسم في أي وقت، يمكن أيضا مزجه مع دقيق الشوفان، والحبوب أو إضافة القهوة إليه.
3- الفواكه الاستوائية :
أكل تفاحة في اليوم توقيك من العديد من الأمراض ، ولكن الفواكه الاستوائية يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن مثل المانجو والبابايا والموز، والأناناس هي الخيارات مذهلة وفقا لخبراء التغذية. هذه الفواكه كامله من السكريات الطبيعية ويمكن أن تعطيك طاقة كبيرة. إشملها كل يوم في نظامك الغذائي وهي وسيلة رائعة وصحية لزيادة الوزن. إذا كنت تجد صعوبة في تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات في يوم واحد، يمكنك مزجها لجعلها عصير لذيذ.

4- الأفوكادو :
هذه الفاكهة لذيذة وهي طريقة ممتازة لإضافة الدهون الصحية إلى النظام الغذائي الخاص بك. نصف من الأفوكادو يحتوي على 140 سعرة حرارية، ولكن أيضا يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين E. الأفوكادو أيضا مليئ بفيتامين (ب). تمتعي بطعم الأفوكادو و أضيفيه إلى السلطة، و اللحوم، أو حتى على الخبز المحمص. 

5- الجرانولا الطبيعية :
الجرانولا الطبيعيه تحتوي على السكر والفواكه والحبوب لزيادة الوزن. يمكنك أكل  هذه الوجبة الخفيفة اللذيذه من لفائف الشوفان، السكر، والدهون الصحية (مثل المكسرات وزيت جوز الهند). والفواكه المجففة ويمكن أيضاإضافة المكسرات. يمكنك شراء الجرانولا ولكن من السهل تحضيرها في المنزل. استمتعي بالجرانولا مع اللبن الكثيف، والفواكه، و العسل. هذه الوجبة الخفيفة تحتوي على البروتين من اللبن الزبادي، ومليئة بالألياف من دقيق الشوفان.

6- خبز القمح :
ينصح خبراء التغذية أن تناول منتجات الخبز الصحية هي وسيلة رائعة لبدء اكتساب الوزن. في حين أن الخبز الأبيض ليس الأفضل لصحتك. بدلا من ذلك، إختاري أصناف الحبوب الكاملة. وهي تحتوي على الألياف والمعادن الغير موجوده  في الخبز الأبيض. خبز القمح يساعدك على كسب الطاقة المستدامة.

7- الزيوت النباتية :
هناك عدة زيوت نباتية مفيده جدا لصحتنا و يمكنها المساعده في زياده الوزن، زيت الزيتون، زيت القرطم، زيت جوز الهند، وزيت الفول السوداني كل هذه الزيوت مليئة بالنكهات ورائعة لصحه القلب ولإكتساب السعرات الحرارية. إستخدمي معظم هذه الزيوت فهي آمنة للاستخدام عند الطهي في درجات حرارة عالية، على عكس الزبدة التي تحترق.
8- المكسرات :
المكسرات وجبة خفيفة ممتازة لاكتساب الوزن، فهي مليئة بالدهون والمواد الغذائية، ولكنها تحتوي أيضا على قدر كبير من الألياف. ويمكن تناول حفنة من المكسرات في كل وقت. ليست كل المكسرات تحتوي على نفس نسبة الألياف. اللوز هو خيار الأفضل لأنه يحتوي على فائدة غذائية من العديد من الأصناف في تناول وجبة خفيفة واحدة. إضافة المكسرات إلى السلطة، وعلى رأس من الأطباق، وحبوب الإفطار والشوفان.

9- الجبن :
الجبن هو واحد من الأطعمة المفضلة لدينا. يمكنك إضافة الجبن إلى أي طبق فهو يتمتع بكل الفوائد الغذائية للمنتجات الحليب، و معظم أنواع الجبن تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يجعلها منتج جيد لزيادة الوزن. يأتي الجبن في العديد من الأصناف الشهية، حاولي أكل جبن الماعز مع البيض، و مع الدجاج المشوي، أيضا قومي بإضافة جبنة البارميزان إلى وجباتك الخفيفة لأنها عالية البروتين.

10- البطاطا : 
أضيفي البطاطا إلى نظامك الغذائي في محاولة لزيادة وزنك فهي تحتوي على  الكربوهيدرات التي لها قيمة غذائية. البطاطا هي خيار ممتاز لأنها عالية من البروتين  والكامله من الألياف، وتحتوي على الكثير من فيتامين C. حاولي أكل البطاطا مع القشرة لإكتساب الوزن. 

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.